الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مخيم البقعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ADMINISTRATION
ADMINISTRATION


عدد المساهمات : 491
العمر : 33
البلد : البقعة
نقاط التميز : I1
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: مخيم البقعة   السبت نوفمبر 17, 2007 6:55 pm

مقدمة

مخيم البقعة هو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن. يقع على حدود عمان الشمالية الغربية على طريق عمان - اربد بالقرب من منطقة صويلح. و يبلغ عدد سكان هذا المخيم حوالى 200 الف نسمة و يتبع هذا المخيم إدارياً لبلدية عين الباشا التابعة لمحافظة البلقاء التي يتألف معظم سكانها من سكان هذا المخيم سابقا حيث يبلغ اجمالي السكان حولي 350 الف في بلدية عين الباشا كاملة.

التعليم

يوجد في هذا المخيم عدد من مدارس وكالة الغوث الدولية و يبلغ عددها ثمانية مدارس للذكور و الاناث موزعة على مختلف مناطق المخيم، و هي تدرس الطلاب من الصف الاول حتى الصف العاشر، و تتألف جميع هذه المدارس من فترتين تدريسيتين نظرا لعدد الطلاب الكبير الذي يبلغ تقريبا في كل صف حوالى خمسون طالبا.

مركز تكنولوجيا المعلومات

يوجد ايضا في مخيم البقعة مؤسسة لجنة خدمات مخيم البقعة التي تدير شؤون المخيم اليومية وقامت اللجنة باستضافة مركز حاسوب متطور قام بتأسيسه مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني تحت مشروع محطات المعرفة الاردنية. يقوم المركز " محطة المعرفة " بالتدريب على استخدام الحاسوب وتقديم خدمات متنوعة في مجال الحاسوب والانترنت والطباعة والابحاث المدرسية .

الصحة

اما على الجانب الطبي فيوجد عدد من عيادات وكالات الغوث التي تبلغ تقريبا 3 عيادات تقدم العلاج بالمجان ، ولكن كفاءتها غير كبير بالنسبة لعدد السكان الكبير, و أقرب مستشفى حكومي هو مستشفى السلط الذي يبعد ما يقارب 15 كم.

و يعتبر مخيم البقعة احسن حلا من بعض المخيمات الموجودة في الأردن و حتى في الدول المجاورة ، مع أن متوسط الدخل غير مرتفع إلى ان هناك تفاوت في حالات السكان المادية.

النشاط الإجتماعي

و يوجد في مخيم البقعة ناديان للنشاطات الرياضية وهما نادي البقعة و نادي يرموك البقعة ، و يعتبر نادي البقعة من أكبر واقوى نوادي المملكة حيث يشكل منافسا كبيرا في جميع النشاطات الرياضية المختلفة و خاصة بـ كرة القدم و الملاكمة و ألعاب القوى.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fcbaqaa.yoo7.com
 
مخيم البقعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى البقعاوي :: جماهير البقعة-
انتقل الى: