الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البقعة يرتوي من اليرموك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدريدي البقعاوي
بقعاوي جديد
بقعاوي جديد


عدد المساهمات : 27
نقاط التميز : 1
تاريخ التسجيل : 17/11/2007

مُساهمةموضوع: البقعة يرتوي من اليرموك   السبت أكتوبر 23, 2010 11:09 am

عمان - خليل قطيط

حقق فريق البقعة فوزا مستحقا على نظيره اليرموك بنتيجة (3 - صفر) في المباراة التي جرت أمس على ملعب البتراء في اطار منافسات الأسبوع الخامس من دوري كرة قدم المناصير للمحترفين.

البقعة الذي رفع رصيده إلى (10) نجح في قيادة المباراة بالاتجاه الذي يريده وفرض ايقاعه الهجومي السريع منذ البداية وسط تراجع ملحوظ في اداء اليرموك الذي تجمد رصيده بهذه النتيجة عند حدود (4) نقاط وسط غياب واضح لعملياته الهجومية الخطرة طوال مدة المباراة.

موجز

النتيجة - فوز البقعة بنتيجة (3 - صفر).

الأهداف - سجل للبقعة عدنان عدوس د (Cool وحاتم عوني د (57) ومحمد عبد الحليم د (58).

مثل البقعة - عماد الطرايرة ، عمر طه ، عثمان الخطيب ، حامد غريب ، محمود ابو عريضة ، ابراهيم دلدوم ، عامر وريكات ، صلاح ابو السيد (حمدي سعيد) ، حاتم عوني ، عدنان عدوس (قيس العتيبي) ، محمد عبد الحليم (حمدي معوض).

مثل اليرموك - عناد الطريفي ، محمد عبد الرؤوف ، ابراهيم حلمي ، احمد حلاوه ، رامي جابر ، محمد حسين (أنس عطيه) (محمد جابر) ، نائل الدحلة ، عمارابوعواد ، محمد الصيفي ، ايكي انيستا ، ياسين البخيت (علي احمد).

الحكام - مراد زواهره ، وليد ابو حشيش ، معتز الفرايا ، طارق دردور واسامه جبران مراقبا.

العقوبات - انذار لكل من: محمود ابو عريضة (البقعة) وابراهيم حلمي (اليرموك)

ايقاع هجومي وهدف مبكر

مارس البقعة ضغطا هجوميا منظما منذ البداية وسط نجاحه في السيطرة على منطقة العمليات بتواجد الثلاثي عامر وريكات وصلاح ابو السيد وحاتم عوني ومن خلفهم ابراهيم دلدوم وحاتم عوني اللذان نجحا في اسناد اعمال وسط الميدان لزيادة الضغط على دفاعات اليرموك من جهة ولاتاحة الفرص لراسي الحربة محمد عبد الحليم وعدنان عدوس لتهديد مرمى اليرموك من جهة ثانية بخيارات ميدانية متنوعة.

ضغط البقعة الهجومي منح رباعي الخط الخلفي عثمان الخطيب وعمر طه ومحمود ابو عريضة وحامد غريب فرصة لاسناد الأعمال الهجومية وتسبب في تراجع ثلاثي وسط ميدان اليرموك نائل الدحلة ومحمد حسين وعمارابوعواد لاسناد الخط الخلفي وهذا ترك مساحات واسعة لتحركات البقعة كيفما يشاء في وسط الميدان مما ارهق رباعي الخط الخلفي لليرموك ابراهيم حلمي واحمد حلاوة ومحمدعبد الرؤوف ورامي جابر والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة صوب محمد العتيبي وانيكي انيستا واحيانا نحو ياسر البخيت.

وجاءت أولى محاولات البقعة في تهديد مرمى عناد الطريفي بواسطة عدنان عدوس الذي استثمر خطأ الدفاع ليسدد كرة قوية ابعدها الطريفي لحساب ركنية ليعود ويخطف الكرة من المدافع ويسدد كرة قوية على يمين الحارس معلنا الهدف الأول للبقعة د (Cool

هدف البقعة المبكر هذا دفع اليرموك لتنظيم صفوفه من جديد خاصة في وسط الميدان وليتحررشيئا فشيئا من مواقعه الخلفية ، ومن ركلة ثابتة جاءت أولى فرص اليرموك لتهديد مرمى البقعة بواسطة انيكا انيستا الذي سدد كرة قوية اعتلت العارضة رد عليها البقعة سريعا بهجمة قادها عامر وريكات ومررعرضية صوب عدنان عدوس المتمركز داخل المنطقة ليسدد كرة رأسية اعتلت العارضة بقليل اتبعها محمد عبد الحليم برأسية ابعدها الحارس بصعوبة لركنية ، واقترب عبد الحليم كثيرا من مضاعفة النتيجة الا انه ابطأ في التعامل مع عرضية عدوس ليبعدها الحارس في الوقت المناسب ليهدر بعدها عبد الحليم فرصة ثمينة للبقعة حين تسلم بينية حاتم عوني التي وضعته في مواجهة المرمى ويسدد بقوة بجانب القائم. لينتهي الشوط الأول بتقدم البقعة (1 - صفر).

تحسن وهدفان

ورغم تحسن عمليات اليرموك خاصة في وسط الميدان اثر تحرره من التشدد في واجباته الدفاعية ، الا ان البقعة حافظ على ايقاعه الهجومي وسط خيارات متنوعة من العمق حينا بواسطة عبد الحليم وعدوس ومن الأطراف أحيانا عن طريق حاتم عوني وابو السيد ووريكات ، ومن هجمة قادها حاتم عوني بجهد فردي رواغ خلالها اكثر من لاعب سدد كرة قوية معلنا هدف البقعة الثاني د (57). لينجح محمد عبد الحليم الذي تسلم تمريرة عدنان عدوس البينية الذكية بعد مرور دقيقة واحدة فقط في تسجيل الهدف الثالث د(58).

وبغية تنشييط الواجبات الهجومية وعمليات وسط الميدان أشرك اليرموك أنس عطية بدلا من محمد حسين رد عليه مدرب البقعة باشراك حمدي سعيد بدلا من صلاح ابو السيد. ولتفعيل العمليات الهجومية اشرك اليرموك علي احمد بدلا من ياسين البخيت بغية تقليص النتيجة واقترب محمد العتيبي كثيرا من ذلك حين راوغ اكثر من لاعب قبل ان يواجه الحارس الطرايرة ويسدد كرة قوية ردها الطرايره داخل الملعب ليهدر بعدها عدنان عدوس اغلى الفرص حين انفرد بالحارس الطريفي ويسدد كرة ضعيقة امسكها الحارس بسهولة ، واشرك البقعة قيس العتيبي بدلا من عدنان عدوس رد عليه اليرموك باشراك محمد جابر عوضا عن انس عطية المصاب ودفع البقعة بحمدي معوض بدلا من محمد عبد الحليم ، ومن ركلة ثابتة انبرى لتنفيذها حمدي سعيد سدد كرة قوية امسكها الحارس الطريقي بصعوبة ، ومن ركلة ركنية نفذها حمدي غريب بالمقاس صوب ابراهيم دلدوم المتواجد في داخل المنطقة سدد كرة قوية تكفلت العارضة بردها ثانية داخل الملعب لتنتهي المباراة بفوز البقعة بنتيجة (3 - صفر).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البقعة يرتوي من اليرموك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى البقعاوي :: اخبار البقعة-
انتقل الى: