الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حامل لقب بطولة درع اتحاد كرة القدم ووصيفه خارج الحسابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
ADMINISTRATION
ADMINISTRATION
avatar

عدد المساهمات : 865
نقاط التميز : 999
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: حامل لقب بطولة درع اتحاد كرة القدم ووصيفه خارج الحسابات   الإثنين يوليو 27, 2009 12:15 pm

البقعة والوحدات خارج الحسابات
بقي لكل فريق من دزينة الفرق المشاركة مباراة واحدة ببطولة درع اتحاد كرة القدم في نسخته الثامنة والعشرين.. نصفها تمتلك حظوظ التأهل للمباراة النهائية.
وتتوقف مسيرة ثمانية فرق في البطولة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء حيث تقام مباريات المرحلة الاخيرة من الدور الاول للمجموعتين وسيكون من ضمنها فارسا نهائي الموسم الماضي الوحدات - حامل اللقب ووصيفه البقعه.
هذا هو الواقع الذي افرزته نتائج 24 مباراة اقيمت حتى اليوم وساهم بواقعيته نظام البطولة والذي كان جديدها هذا الموسم بان يتقابل اول كل مجموعة من المجموعتين بالنهائي مباشرة .
وبطولة هذا الموسم اعادت للدرع رونقه بعدما حرصت كل الفرق الدفع بكل نجومها من اجل الظهور بثوب المنافسه على اللقب، والاطمئنان على جاهزيتها الفنية والبدنية قبل البطولة الاهم وهي الدوري وان احتجب بعض النجوم بسبب الاصابة فقد اثر ذلك على فرص فرقهم بالمنافسة وهو ما كان احد اسباب فقدان الوحدات للقب في وقت مبكر.
ولعل تاكيد الاهمية ان البطولة عكرت اجواء بعض المدربين واضحوا مهددين بفقدان مناصبهم كذلك فان المباريات شهدت اجواء تنافسية مفتوحة في الاداء بين الفرق حيث سجل 57 هدفا في 24 مباراة وتقدم محمد عبد الحليم قائمة الهدافين برصيد (4) اهداف وهو الذي كان هدافا لبطولة الموسم الماضي برصيد (5) اهداف واستفاد الفيصلي من عودة طيوره المهاجرة والتعاقد مع المحترف الزامبي زكريا فسجل ثلاثة اهداف وبرز مهاجم جديد بصفوف الرمثا وهو الواعد راكان الخالدي باهدافه الثلاثة.
لكن اللافت ان بطولة هذا الموسم افرزت نتائج مذهلة حيث تداخلت فرق الظل مع فرق الاضواء ولعل تساوي فرصة اليرموك مع الفيصلي بالمجموعة الاولى ببلوغ النهائي، وتساوي اربعه فرق بالرصيد للمنافسة على بلوغ النهائي بالمجموعة الثانية تاكيد على ذلك فالاغلبية كانوا يتوقعون ان يتنافس الوحدات والفيصلي على قمة المجموعة الاولى و ان نتيجه مباراتهما المبكرة سوف تعلق هوية المتاهل منهما حتى المباراة الاخيرة انتظارا لفارق الاهداف ومن ان مباراة شباب الاردن والجزيرة الاخيرة بالمجموعة الثانية ستكون حاسمة لتحديد فريق النهائي .
كل ذلك اصبح الان غير واقعي، فاضحى من ضمن الفرق المرشحة للنهائي من عاد للتو من دوري المظاليم او نجا بصعوبة من الهبوط .. بل ان فرق المربع الذهبي من بطولة الموسم الماضي وهي الوحدات والبقعة واتحاد الرمثا والحسين لن يكون لها فرصة المنافسه على بلوغ المباراة النهائية .

حظوظ الفرق
بعد النتائج المذهلة لمباريات المرحلة قبل الاخيرة تعددت الاجتهادات بتفسير حظوظ الفرق التي تملك فرصة المنافسة للظهور بالنهائي خاصة وان الحسابات باتت معقده فان ظهرت بفارق المواجهات ستجدها كذلك بفارق الاهداف في نتائج الفرق المتعادله بالنقاط وعلى ذلك وجدنا في وضع النص الحرفي لتعليمات البطولة الصادر عن الاتحاد ما يجيب عن كل تساؤل تقول التعليمات: لتحديد بطل كل مجموعة وتحديد الفريق الثاني المتأهل لمباراة المركزين الثالث والرابع يتم اللجوء الى ما يلي بالتسلسل :
1- الفريق الحاصل على اكبر عدد من النقاط من مباريات الفرق المعنية او في المجموعة .
2- الفريق الحاصل على اكبر عدد من النقاط من نتائج مبارياته مع الفريق او الفرق المتعادله ( المتعادل معها بالنقاط).
3- فارق الاهداف ، طرح ماله وماعليه بين الفرق المعنية او المجموعة ( المتعادل معها بالنقاط) وفي حال التساوي بفارق الاهداف ينظر للفريق الذي سجل اهدافا اكثر .
4- القرعة: ونتوقف عند الفرق التي تتنافس على بلوغ المباراة النهائية ففي المجموعة الاولى فان المنافسه انحصرت بين الفيصلي (10) نقاط واليرموك(7) لذلك فان في الفائز بينهما ولو بهدف سيبلغ النهائي وفي حال التعادل يتاهل الفيصلي .
وفي المجموعة الثانية فان اربعة فرق تتساوى بالرصيد ولكل منها (7) نقاط وهي الجزيرة وشباب الاردن وهما سيتقابلان معا والعربي والرمثا هما سيتقابلان معا ايضا فان حدث التعادل في مباراة والفوز في مباراة ثانية يتاهل الفائز -ايا كان- الى النهائي. وان انتهت كلتا المباراتين بالفوز فيتاهل احدهما بعد تطبيق التعليمات. وان حدث التعادل في المباراتين يتاهل العربي بفارق هدف عن الجزيرة. ولان الحسابات شائكة فاننا نضع نتائج مباريات الفرق الاربعة معا وهي كالتالي.
- تعادل العربي مع الجزيرة 0/0 - تعادل الرمثا وشباب الاردن 0/0 - فاز العربي على شباب الاردن 3/1 - فاز الجزيرة على الرمثا 2/1
عموما فان خمسة فرق من الفرق السته سبق لها وان ظفرت باللقب وهي الفيصلي الذي ظفر به لاخر مرة عام 2000 واليرموك عام 2006 والرمثا لاخر مرة عام 2001 والجزيرة لاخر مرة عام 1986 وشباب الاردن عام 2007 فيما لم يسبق للعربي وان ظفر باللقب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fcbaqaa.yoo7.com/
 
حامل لقب بطولة درع اتحاد كرة القدم ووصيفه خارج الحسابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى البقعاوي :: اخبار البقعة-
انتقل الى: